مصادر الدخل السلبي passive income

تعلمون بأن مصادر الدخل السلبي passive income كبيرة و واسعة ، لدى بحثت لكم عن أشهرها على الانترنت لأتكلم بشكل فائض عن الموضوع .

مصادر الدخل السلبي passive income
مصادر الدخل السلبي 

مصادر الدخل السلبي - 4 من أحسن مجالات الدخل السلبي  passive income

1- الدورات التدريبية - مصادر الدخل السلبي

الفكرة رقم واحد لتوليد الدخل السلبي هي إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت، حيث تشبه الدورة التدريبية عبر الإنترنت منتج رقمي ، لكن الدورات التدريبية عبر الإنترنت بشكل عام تكون عبر البث المباشر او فيديوهات مسجلة مسبقا.

فيما يتعلق بالبدء، ليس من الصعب إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت ولكن يمكن أن تفعل ذلك بشكل عام.

أنت بحاجة إلى معرفة كيفية عمل الفيديوهات، حيث يمكنك فعلاً تصوير دورة تدريبية عبر الإنترنت على جهاز iPhone أو الهاتف بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه.

إذا كنت أحد هؤلاء الذين يعملون بنظام Android، فقم بوضع هاتفك على الجانب وتحدث معه ، أضن انه ليس من الصعب إنشاء واحد ولكن الصعب هو جعل الربح من الدورة التدريبية تزيد عن 100 دولار في الشهر.

يجب أن تكون الدورة التدريبية جيدة بالفعل، وعلى الرغم من أن السبب الوحيد الذي يدفع الناس من اجله هو ما إذا كانت الدورة جيدة بالفعل ، يمكنك تجنب الاضطرار إلى فرض رسوم على الدورات التدريبية عبر الإنترنت باستخدام موقع ويب مثل Skillshare.

Skillshare حقًا هو مكان رائع لأنك تستطيع تعليم الأشياء على Skillshare دون الحاجة إلى فرض رسوم عليها مباشرة وهذا هو السبب في أنني أحب وضع الدورات التدريبية الخاصة بي على Skillshare، حيث يشبه نوعًا ما وجود مواد على Netflix حيث لا يتعين على المستخدم النهائي الدفع مباشرة مقابل المنتج ، و هو مصدر من مصادر الدخل السلبي passive income .

الشيء الجميل الآخر حول Skillshare هو أنه يشبه نوعًا ما YouTube حيث يمكن لأي شخص تحميل فصل دراسي إلى Skillshare بشرط أن يفي بمتطلبات جودة معينة، وبالتالي فهو أسهل كثيرًا من الاضطرار إلى إنشاء موقع ويب خاص بك وإنشاء نظام أساسي للدورات التدريبية الخاصة بك، وكل هذه الانواع من المهارات من السهل جدًا أن تبدأ في تعلمها .

لتحقيق 100 دولار شهرًيا في Skillshare، تحتاج إلى حوالي 1700 دقيقة من وقت المشاهدة اي 28 ساعة من وقت المشاهدة ، لذلك إذا كان لديك فصل مدته ساعة واحدة في برنامج Skillshare، فأنت بحاجة إلى 28 طالبًا. خذ هذا الفصل كمثال ،اذا شاهده تقريبا الزوار بشكل واسع للغاية سيمنحك ذلك حوالي مائة دولار شهريًا على الأقل.

اجعل 28 شخصًا في الشهر يشاهدون فصلك

إذا كان فصلك جيد حقًا، لن يكون من الصعب جدًا أن يشاهده 28 شخصًا شهريًا، خاصة إذا كان لديك جمهور كبير، فمن السهل جدًا أن تجعل 28 شخصًا يشاهدون الفصل في الشهر، و خاصة اذا كان الناس يعرفون بالفعل قيمة ما تقوم به ويثقون بما يحتويه محتواك، ويأملون بعد ذلك أن يشاهدوا الأشياء الخاصة بك ويمنحوك فرصة لأنك قد بنيت بالفعل تلك النية الحسنة معهم.

الشيء الجميل مرة أخرى هو مشاركة المهارات بالمنصة الخاصة بهم، لذا فإن الأشياء الجيدة ترتفع إلى القمة، لذلك إذا كان لديك حقًا فصل دراسي جيد وقمت بوضعه في مصفوفة المهارات، و حتى إذا لم يكن لديك جمهور، سيكون لديك احتمال كبير من أن يشاهده الناس بكثرة، ويوصونه بينهم ويمنحوه تقييمات عالية،و بالتالي سيرتفع إلى القمة وسيبدأ في الحصول على توصية الأشخاص الذين يجدون المحتوى على الصفحة الرئيسية لمشاركة المهارات ثم تكبر خدمتك .

و الذين يودون الحصول على 100 دولار في الشهر من الدورة ، فأنت تحتاج فقط إلى بيع واحد كل شهر، لذا ما مدى صعوبة الحصول على شخص واحد شهريًا لشراء دورتك.

تعرف أن عالم التعليم عبر الإنترنت يزيد كثيرًا كل عام، حيث يتم إنفاق المزيد والمزيد من الأموال على التعليم عبر الإنترنت خاصةً مع الحالة الوبائية، لذلك إذا كانت لديك مهارة قيّمة يمكنك تدريسها.

أعتقد أن الدورات التدريبية هي واحدة من أفضل المجالات وأسهلها و من أفضل الطرق لتحقيق الدخل السلبي لأنه من الممتع إنشاء دورة تدريبية يمكنك تعليم أشياء جديدة للناس ، ولا تحتاج إلى العديد من المهارات التقنية مثل إنشاء موقع ويب أو أي شيء من هذا القبيل ، فقط قم بالدفع في Skillshare، حيث يمكن للأشخاص أن يأخذوا دورتك الدراسية ويتعلمون على الإنترنت ، وكما تعلمون أنه أمر رائع .

بشكل عام الشيء الجميل هو أنه بمجرد الانتهاء من الدورة وبمجرد أن تجني مائة دولار شهريًا منها، فإن الحفاظ على هذا المستوى هو في الواقع سهل جدًا.

لأنك عمومًا لا تحتاج إلى تحديث الدورة التدريبية كثيرًا ويمكنك القيام بذلك من حين لآخر وتحتاج فقط إلى التأكد من حصولك على مبلغ معقول من حركة الزوار إليها وامل أن تزداد حركة المرور بمرور الوقت هذه الأيام.

هذه الأيام يجنون حوالي ستين ألفًا إلى خمسة وستين ألف دولار شهريًا كدخل سلبي بحيث أنهم لا يفعلون شيئًا سوى الدروس و مشاركة المهارات الخاصة بهم، وهذا يعادل ستين ألف دولار في الشهر .

هذا يعني أن حوالي خمسة عشر ألف دولار في الأسبوع وهذا يشكل الجزء الأكبر من سبعة وعشرين ألف دولار في الأسبوع التي يولدها هذا العمل حاليًا من فكرة بسيطة.

2- العضوية المدفوعة - paid memberships

العضوية المدفوعة - paid memberships
paid memberships

الفكرة رقم اثنان للدخل السلبي و هي عن طريق خلق العضوية المدفوعة أو نموذج المجتمع ، مرة أخرى ، هذه فكرة سيئة بشكل عام ما لم يكن لديك جمهورالذي يستمر في العودة إليك كل مرة.

يصبح كل شيء أسهل عندما يكون لديك جمهور من خلال إنشاء محتوى ذي قيمة، و على مدى فترة طويلة من الوقت و بشكل متتالي جدًا، حيث أن الجمهور يبدا بالإعجاب بك ويثق بك ، وبالتالي عندما تقول مرحبًا يا رفاق اشتركوا ، فمن المحتمل أن يفعل بعض الأشخاص هذا الشيء. 

الطريقة الأخرى للقيام بالعضوية paid memberships هي من خلال إنشاء قيمة مقنعة جدًا سيكون الناس على استعداد للدفع مقابلها، كخدمة patreon.

بدأت هذه الفكرة في صيف عام 2019، لم يكن لدي أي جمهور في ذلك الوقت، وكتبت مائة منشور على المدونة على مدار مائة يوم عمل، وجمعت جمهورًا في مارس 2020.

أعتقد أنني تجاوزت مائة ألف دولار سنويًا من الإيرادات المتكررة السنوية، وهو أمر رائع جدًا من شيء بدأ منذ أقل من عامين، فهو في الواقع سهل للغاية لأنه من السهل جدًا أن تبدأ حسابًا، فأنت تقوم فقط بإنشاء حساب على منصات العضوية مثل patreon .

ولتحقيق 100 دولار شهريا من  passive income ، عليك توفير قيمة 100 دولار شهريا وهذا في الواقع صعب جدًا، ولكن بمجرد أن تحقق 100 دولار في الشهر، سيكون من الأسهل كثيرًا الحفاظ عليها شريطة أن تستمر عضوية مجتمعات العمل في الظهور وتقديم قيمة.

3- بيع السلع والخدمات - selling goods and services

selling goods and services
selling goods and services

الفكرة رقم ثلاثة لتوليد مصادر الدخل السلبي ، خلق شركة تبيع سلعًا أو خدمات ثم تقوم بتفويض جوانب من العمل فيها ، بحيث يكون الدخل الذي تولده منه سلبيًا بشكل معقول.

فهذه هي الأشياء التي يتحدث تيم فيريس كثيرًا و هي أسبوع العمل الذي تبلغ مدته أربع ساعات حيث يوجد الكثير من الأعمال التي يمكنك القيام بها، حيث تبيع سلعة أو تبيع خدمة ما، ثم يمكنك تفويض بعض الخدمات بشكل آلي وذكي لجعل الدخل سلبيًا.

مرة أخرى أحد اصدقائي ، تحدث عن متجر Shopify الخاص به الذي تبلغ تكلفته مليون دولار والذي يصمم ويبيع أنواعا من المنتجات الرائعة ، وكان لديه فريقًا من ثلاثة أشخاص يديرون الشركة ،  لذا فهو يقضي وقتًا أقل نسبيًا في إدارة هذا العمل.

وبالتالي هو يعتبر نوعا من الدخل السلبي بالنسبة له على الرغم من أنه لا يزال يقضي حوالي 10 ساعات أسبوعًيا ليحافظ على الأمور بشكل متساو، ويرى إذا كانت تسير في الطريق الصحيح.

ايضا صديقي يدير وكالة تسويق إعلانات instagram  و Facebook حيث لديه عملاء يدفعون له مئات الدولارات شهريًا لإدارة إعلانات Facebook وinstagram الخاصة بهم.

وبالنسبة له، فإن الأمر يشبه قدرًا صغيرًا من العمل في البداية لإعداد إعلانات Facebook وinstagram، ولكن بعد ذلك يكون الأمر آليًا و الان لديه فريق ، بحيث يتعين عليه كل شهر القيام بقدر صغير جدًا من العمل الفعلي للحفاظ على استمراره.

لذا فهذه الطرق المختلفة لتوليد الدخل السلبي من السلع أو الأعمال القائمة على الخدمات من الصعب جدًا البدء بهذه الأشياء، وتوفير القيمة ايضا أمر صعب ، لكن مع الصبر و العمل الجاد ستحصد نتائج مردية .

في الواقع يجب أن تعطي قيمة للأشخاص وهو أمر صعب نوعًا ما ولكن الشيء الجميل هو أنه بمجرد أن تبدأ يكون أسهل .

4- انشاء تطبيق جوال - أو تصميم مواقع

انشاء تطبيق جوال - أو تصميم مواقع
انشاء تطبيق جوال

أخيرًا الفكرة رقم اربعة لتوليد مصادر الدخل السلبي  passive income هو إنشاء تطبيق أو موقع ويب أو نوع من منتجات البرامج التي يمكنك تقديمها إما لمرة واحدة أو على الأرجح خدمة اشتراك.

فهناك مئات الأمثلة من الأشخاص الذين أنشأوا أعمال و برمجيات تحقق دخلاً سلبيا ويشاركون أرقام إيراداتهم ويخبرونك كيف بدأوا، لذلك فأنت تعلم أنه مجال جيد جدًا ، ولكن إعداد هذه الأشياء يتطلب الكثير من العمل.

ومن تم ماذا يتعلق بالبدء ؟ لأنه من الصعب جدًا إنشاء تطبيق، يجب أن تعرف كيفية البرمجة في معظم الأحيان، يجب أن تكون قادرًا على تقديم شيء مقنع وعليك أن تقوم بإنشائه فعليًا، الأمر يتطلب الكثير من العمل وهو صعب للغاية ولكنه ممتع جدًا وبعد ذلك من السهل جدًا إنشاء تطبيق، بعد ذلك يدفع الأشخاص مقابل التطبيق و هذا أمر ممتاز تمامًا.

إذا أعجبتك هذه المقالة وتريد أن تبدأ برحلة ريادة الأعمال الخاصة بك لتوليد الدخل السلبي على الإنترنت، ألق نظرة على قوائم التشغيل، والتي توجد بها بعض التصنيفات المفضلة التي قدمتها لك ، شكرًا جزيلاً على اكمالك المقالة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-